amorat-7lab


منتدى يهتم بالموضة والجمال والنصائح من خبيرة التجميل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الزواج بلا حب هل يعيش؟
السبت سبتمبر 24, 2011 1:39 am من طرف امورة حلب

» مرحبا
الأربعاء أبريل 27, 2011 2:33 am من طرف امورة حلب

» استخدامات عجيبة لملمع الزجاج
الجمعة مارس 04, 2011 9:26 pm من طرف مانرفا

» كلمات اغاني فضل شاكر الالبوم الجديد 2009
الخميس أكتوبر 14, 2010 1:38 am من طرف امورة حلب

» تعلم اللغه الروسيه
الخميس أكتوبر 14, 2010 1:15 am من طرف امورة حلب

» ايقونات كلام للماسنجر
السبت يوليو 31, 2010 10:05 pm من طرف امورة حلب

» تعلم اللغة البلغاريه حصريا من عنا
الثلاثاء يوليو 27, 2010 2:08 pm من طرف امورة حلب

» لو صار معك هلموقف
الأحد فبراير 14, 2010 9:22 am من طرف امورة حلب

» أكتر من 20 كذبة عند الشباب....
الأحد فبراير 14, 2010 9:21 am من طرف امورة حلب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امورة حلب
المديره
المديره


انثى
عدد الرسائل : 1312
العمر : 31
مزاجك اليوم :
تاريخ التسجيل : 13/11/2008

مُساهمةموضوع: الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر   الجمعة ديسمبر 05, 2008 10:16 pm

]

الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر


- لتساقط الشعر سيدتي أسباب عدة ، أهمها سوء التغذية التي تسلب الشعر ميزاته الرائعة وخصائصه المميزة فتسبب تساقطه وضعفه وتجعله رقيقاً . فالشعر القوى و الصحي هو نتيجة نظام غذائي غنى بالفيتامينات والمعادن التي تعيد ليس فقط إلى الشعر بل الجسم أيضا توازنه . لذا أنصحك سيدتي إذا لاحظت ضعف شعرك بتعديل نظامك الغذائي واقتناء مستحضرات خاصة للعناية بالشعر الضعيف وإخضاعه لحمام الزيت مرة أسبوعياً على الأقل لتغذيه بفاعلية واسترجاع تألقه وإشراقه ولمعانه ونعومته في وقت قصير .
- الأطراف المتقصفة :

رغم أنه لا يوجد حل جذري للتخلص من الأطراف المتقصفة نهائياً إلا بتقليمها في إمكانك حماية الشعر من التقصف وتجنبه مستقبلاً باقتناء مستحضرات خاصة للعناية بالشعر المائل إلى التقصف كالخلطات الطبيعية وبعض الزيوت المصنوعة من الاعشاب الطبيعية بعد الاغتسال .
- لمعان الشعر :

يسبب نقص رطوبة الشعر الطبيعية فقدانه لمعانه ، لذا تفادى قدر الإمكان ذلك وثابري على ترطيبه باستعمال أقنعة خاصة من الخلطات السرية للجمال و زيوت طبيعية مرطبة وأمصال طبيعية لترطيب الشعر تعيد إليه رطوبته ولمعانه وجاذبيته . كما ننصحك بتجنب استعمال المجفف قدر الإمكان وتدليك فروة الرأس دائما لتحفيز إفرازات فروة الرأس الطبيعية خوصاً اذا كان شعرك أجعد ، مع اقتنائك المستحضرات التي تلائم شعرك .
- تشابك الشعر :

لأن تشابك الشعر مشكلة تعانيها كل أنواع الشعر ، ننصحك لحماية شعرك من التشابك بالمحافظة على نعومته عن طريق استعمال زيت من أنواع الأعشاب الطبيعية الملطفه بعد غسل الشعر وتجفيفه . ضعيه على الشعر بدءا من أطرافه صعوداً نحو جذوره مع تجنب تمشيطه من الجذور لأن ذلك يؤدى إلى ضعفه وتساقطه بل يستحسن أن تباشري من الأطراف لفك تشابكها أولاً .
- الشعر والبرد :

أول خطوة تقومين بها لحماية شعرك من البرد هي لفه بمنديل أو اعتمار قبعة قبل الخروج إلى الهواء الطلق إضافة إلى تأمين العناية الخاصة له ووقايته من البرد والهواء والمحافظة على مظهره المتألق والحيوي عن طريق اختيار مستحضرات خاصة كالأقنعة المرطبة والملطفة واستعمالها مرة أسبوعياً على الأقل لتعزيز مرونته وملمسه الحريري . وننصحك أيضا بغسل شعرك بشامبو منق لإزالة الترسبات والأوساخ عن فروة الرأس التي تسبب مظهراً باهناً وهزيلاً .
- الشعر الملون :

بات اليوم في إمكانك إخفاء الشعر الأبيض الأول وتغيير لون شعرك بأمان ودون قلق وإضفاء اللمعان الطبيعي بفضل التركيبة الدكتور مبارك الطبيعية المطورة لكل صبغات الشعر المتكونة من الحناء بجميع ألوانها الطبيعية المرغوبة بدرجات لونية متنوعة تختارين منها ما يعجبك وتتميز معظم هذه الصبغات الجديدة بلطافة تركيبتها ومنحها الشعر جاذبيه مطلقة مدة طويلة . كما يرافقها بلسم جديد مصنوع من اعشاب طبيعية منعمه للشعر يضفى النعومة والإشراق .
- كل ما تحتاجينه سيدتي عن تساقط الشعر :
يصاب اثنان من كل ثلاثة رجال بنمط أو آخر من أنماط الصلع في الغالب ، إلا أن نسبة أكبر من الرجال والنساء يعانون من نوع أو آخر من أنواع تساقط الشعر خلال فترات حياتهم . ويلجأ العديد من الرجال والنساء ، دون أن يعرفوا بالضبط أسباب تساقط الشعر ، إلى استخدام العقاقير وأنواع كثيرة من الشامبو ، والعلاج الكهربائي ، والمراهم وحتى الجراحة على أمل تشجيع نمو شعرهم من جديد .
ويخصص الناس جزءا كبيرا من الوقت الذي يقضونه في الاهتمام بمظهرهم الشخصي لتصفيف شعرهم وترتيبه . وهم يعلقون أهمية فائقة على وجود الشعر متكاملا في الرأس . أما الصلع أو تساقط الشعر المفاجئ فهو يسبب لهم في الغالب انزعاجا شديدا . ويقرن بعض الرجال وجود الشعر متكاملا في رؤوسهم بالقوة أو الشباب .
- النمو الطبيعي للشعر :
تظل نسبة 90% من شعر فروة الرأس في حالة نمو مستمر خلال فترة تتراوح بين سنتين وست سنوات . أما نسبة الـ 10% الباقية من شعر فروة الرأس فتظل في حالة سكون حتى تستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر . ولدى اكتمال مرحلة السكون هذه، يبدأ هذا الشعر بالتساقط . ويعتبر تساقط ما يتراوح بين 50 و 100 شعرة في اليوم ضمن الحدود الطبيعية ، ولدى تساقط شعرة واحدة تحل محلها شعرة أخرى جديدة من نفس بويصلة الشعر الواقعة مباشرة تحت سطح الجلد ، علما بأنه لا تتشكل بويصلات شعرية جديدة خلال فترة حياة الإنسان .

ينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد أو نصف بوصة تقريبا في الشهر الواحد في طول كل شعرة . وكمية الشعر أكبر عادة لدى الشقر(140000) شعرة في المتوسط. أما السمر فيبلغ معدل عدد الشعر لديهم (105000) شعرة في المتوسط ، و يليهم أصحاب الشعر الأحمر (90000) شعرة . ومع مرور الوقت تتضاءل نسبة نمو الشعر الجديد عند الإنسان وتتضاءل تدريجيا كمية الشعر في الرأس .

يتشكل الشعر بصفة أساسية من بروتين\"\"الكريتين\"\" وهي نفس المادة الموجودة في أظافر اليدين والقدمين . ومن الضروري لجميع الناس وفي مختلف الأعمار أن يتناولوا كمية كافية من البروتين للمحافظة على نمو الشعر الطبيعي . ويتوفر البروتين في اللحوم والدجاج والسمك والبيض والحليب والجبن وفول الصويا والحبوب والمكسرات .

:fahart:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bnoteh.to-relax.net
 
الأسباب الطبيعية لتساقط الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
amorat-7lab :: قسم العنايه الجماليه :: العنايه بالشعر-
انتقل الى: